lördag 4 december 2010

فنجان القهوة


كيفما اقلب الاقكاري واحركها ا واحاول تغيرها تعود وتدور وتدور وكانها في قعر فنجان قهوة وذرات السكر لاتذوب فيه لماذا ؟ لانها وصلت الى حد الاشباع فتوقفت عن الذوبان رغم تحريكها المستمر لانها وصلت الى الطعم المناسب . ومن البديهي لدينا نحن من نحب شرب القهوة ان ندعي معرفتنا بطريقة الصنع .
لصنع فنجان قهوة لا نحتاج الى لحبوب محمصة من البن الفاخر مطحونة , ماء حار وبعض السكر حسب الرغبة . ولصنع فنجان قهوة يجب ان تكون حبات البن من النوع الذي زرع بعناية ونما بحنان وسقي من ماء عذب وقطف برفق لضمان حصولك على فنجان قهوة يعطيك الدفع والنشاط ليومك حتى تستطيع ان تقضي حياة سعيدة , نعم نحن مستذوقي القهوة نستطيع ان ندعي هذا , ان لا حياة بدون فنجان قهوة ,ادماننا عليها واضح ولكن تذوقها يختلف من شخص الى اخر.الكثيرون يحبونها سط اي ليست بالحلوة او المرة اي مستساغة تحتفظ بمقوماتها متوازنة في الطعم يتعود المرء عليها بسهولة وبما ان الانسان مخلوق يرتاح مع الاشياء التي يعرفها لانها تعطيه نوع من الامان الذي يبحث عنه دائما فمن السهل ان يتعود على هذا الطعم ويفضله دائما . ولكن بعض من اعرفهم يحبونهاحلوة , زيادة السكر تفقد القهوة طعمها الحقيقي وطعم السكريغلب عليها فتصبح سخيفة غير اصيلة ومن يعاني نوع من المرارة يريد فنجان حلو والبعض ربما يريد الحليب للقهوة او الكريمة , اما القهوة السادة او المرة فهي قاسية تلدع من مرارة طعمها , سوداء القلب ومركزة تجعل حركات الوجه تتقلص عند شربها ولكن يتمتع بها رغم كل علقمها ويعتقد انها الاصالة في الطعم ويعتبر كل الانواع الاخرى مزيفة , ولكن في النهاية هي نوع اخر من القهوة له جمهوره .

وحتى نحدد مزاقنا يجب ان نتذوق كل الانواع لنعرف ماذا نفضل . ولكن كل ما اعتقد اننا نحن البشر كفناجين القهوة مصنوعين من حبات بن محمص ومطحون ولكن ليست بالشروط الخيالية اللازمة بل بالشروط التي كانت متوفرة في تلك الارض ومسقية من ماء لم تكن صافية دائما او حتى السكر كان مادة مصنعة , حلاوته مغشوشة لذلك لا نعرف كيف هي قهوتنا , ولكن لا يهمني ذلك فانا اعرف اني موجودة في كل انواع الفناجين عبر هذا العمر احيانا قهوة مرة ونادرا ان تكون حلوة لاني لا استسيغ نفسي بذلك الفنجان والاغلب ان فنجاني وسط ولكن كل ما اعرف ان هذه هي انا والذي يريد ان يستسيغني عليه ان يكون متزوق لكل الانواع ويعرف كيف يشاركني في صنع طعم لكل الاوقات والازمان طعم يتعود عليه ويحبه بامكانه اضافة السكر اذا كان مرا او يعدل من حلاوته اذا اراد فنجان من نوع اخر . كثيرون من يقولون انه توجد انواع اخرى وتسميات للقهوة . ولكن عندي فقط ثلاثة انواع قهوة حلوة او مرة اوقهوة وسط واذا لم تعجبه قهوتي عليه ان يختار شرابا اخر.

Inga kommentarer:

Skicka en kommentar